متطلبات الدراسة

منح الأردن 600 منحة للدراسة في الجامعات الروسية الرائدة

الجامعات الروسية الرائدة. وسوف يتعلم المحظوظون من الميزانية الاتحادية في روسيا.

ولم يتم اختيار الكليات، التي سيدرس فيها الموهوبين من الشباب الأردني، عن طريق الصدفة. وفي نهاية الدراسة سوف يحصل جميع الطلاب على تخصصات مطلوبة في الأردن.

وفي هذا السياق قررت الحكومة الروسية العام الماضي، زيادة حصص المنح الدراسية للطلاب الأجانب في البلاد. حيث كان عدد المنح سابقاً 10 آلاف مقعد، وقد ازداد هذا الرقم في عام 2014 بخمسة آلاف منحة دراسية. وتأخذ السفارات الأجنبية ووكالة “التعاون الدولي” الروسية على عاتقها الجزء الرئيسي في توزيع هذه المنح. وتقوم المنظمة الأخيرة بتقديم المساعدة في تنفيذ المشاريع الدولية في المجال الإنساني، والتي يتم الإشراف عليها من روسيا.

اليكم ما يقوله رئيس مكتب “التعاون الدولي” في الأردن فاديم زايتشيكوف:

تم تخصيص هذا العام 44 منحة دراسية للأردن، ولكن بعد ذلك تم زيادة الحصص. جزء من هذه المنح أعطيت لوزارة التربية والتعليم الأردنية والمراكز البحثية لتدريب المهنيين في المجالات المختلفة للاقتصاد الأردني. وجزء لهيئة الطاقة الذرية الأردنية وذلك لإعداد المتخصصين في الفيزياء النووية- في الماجستير والبكالوريوس والدكتوراة. وجزء منها قدم للمؤسسات العامة، على سبيل المثال، الجمعية الخيرية الشركسية. وليس سراً أنه هناك في الأردن يعيش عدد كبير من المهاجرين الروس وأحفادهم. وبالتالي تم تقديم المنح لهم أيضاً للدراسة في إطار برامج مختلفة في جامعة قباردينو بلقاريا.

ومن أجل تحديد أفضل الطلاب للدراسة في روسيا، تم إجراء مسابقة بين المتنافسين. وقد نشرت جميع وسائل الإعلام الأردنية إعلاناً بأن المركز الثقافي الروسي يجري مسابقة قبول الطلاب للدراسة في روسيا على حساب الميزانية الفيدرالية. ولهذا الغرض جاء المرشحون للدراسة إلى المركز الثقافي، وقاموا بملء الاستمارات، وبعد المسابقة تم انتقاء أفضل النتائج الذين توجهوا إلى روسيا.

وفي مقابلة مع إذاعة صوت روسيا أشار فاديم زايتشيكوف إلى موضوع الاختصاصات الأكثر شعبية بين الشباب الاردني:

اختصاص الطب هو واحد من الاختصاصات المطلوبة في الأردن. والجامعات المحلية تقوم بإعداد عدد محدود من الأخصائيين في هذا المجال، وبالتالي فإن الطب هو الاختصاص الأكثر رواجاً لدى الطلاب. كما أن اختصاصات الهندسة تلقى طلباً كبيراً أيضاً. ولا سيما، الفيزياء النووية، خاصة لأنه تم التوقيع بين روسيا والأردن على مشروع لبناء محطة للطاقة النووية. وبالإضافة إلى ذلك، يزداد اهتمام المجتمع الأردني باللغة الروسية. فبعض الطلاب الجامعيين اختاروا متابعة الماجستير لدراسة اللغة الروسية وفقه اللغة.

إن جميع الطلاب الذين التحقوا للدراسة من خلا

ل لجنة الطاقة الذرية، سوف يعملون في المشروع المشترك مع روسيا- محطة الطاقة النووية الأردنية. وبعد خمس سنوات سوف يعود المتخرجون من المعلمين إلى بلادهم لتدريس الطلاب اللغة الروسية. كما أن المستشفيات الأردنية تنتظر الأطباء بفارغ الصبر.

وبصرف النظر عن المشاريع التعليمية البحتة فإن التعاون العلمي بين المراكز الأكاديمية في كلا البلدين في تطور دائم. ففي هذا العام، أعرب عشرة رؤساء للجامعات الروسية عن رغبتهم المجيء إلى عمان للقاء نظرائهم الأردنيين وعقد طاولة مستديرة حول موضوع التعاون العلمي.

يمكنكم التواصل مع ادارة الشركة مباشرة 
الاسم : الدكتور انور الظرافي
هاتف رقم : 79057135888+  [icon name=”comment” class=”fa-2x”] [icon name=”whatsapp” class=”fa-2x”]

Email : jasminabs@mail.ru
نرحب بجميع اسئلتكم واستفساراتكم يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مسائا بتوقيت موسكو … او مع احد وكلائنا في الدول التالية


رقم الهاتف
الاسم لبلد
79057135888+ الدكتور انور الظرافي روسيا
21671958886+ الدكتور منصف
تونس
967777803346+ الاستاذ نبيل الاكوع
اليمن
9613952504+ الدكتور وائل دايخ
لبنان
201119632656+ الدكتور عبدالقادر الكناني
مصر
212662041189+ الدكتور منير الحماطي
المغرب
212616970051+ الدكتور نجيب القباطي
المغرب
9647813391939+ الدكتور سامر العراق

 

اظهر المزيد

admin

... مؤسستنا مشهورة على نطاق واسع في مجال مساعدة الطلاب الأجانب للدراسة في روسيا – سانت بطرسبورغ وموسكو وفى العديد من المدن الروسية الاخرى، نوفر في روسيا : الإستثمار ، العقارات ، الدراسة ، العمل ، السياحة ، المشاريع ، البضائع ، الدعوات ، الإستقبال والمرافقة ، الخدمات ، خبراء و شركات روسية متطورة ، العلاج ، صفقات تجارية ، تأسيس شركة ، التسويق ... و إننا لنفتخر بخبرتنا الطويلة في هذا المجال ونرحب بجميع الطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة في روسيا . يمكنكم التواصل مع ادارة الشركة مباشرة الاسم : الدكتور انور الظرافي هاتف رقم : 79057135888+ واتساب ومسنجر و ڤايبر🕐

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى